فرندس اون لاين
مرحبا بك

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

فرندس اون لاين
مرحبا بك
فرندس اون لاين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

يأجوج ومأجوج ومكانهم الحقيقى ..."ظواهر واحداث غريبه جدا 34"

اذهب الى الأسفل

يأجوج ومأجوج ومكانهم الحقيقى ..."ظواهر واحداث غريبه جدا 34" Empty يأجوج ومأجوج ومكانهم الحقيقى ..."ظواهر واحداث غريبه جدا 34"

مُساهمة من طرف zamalek 4 ever الجمعة أبريل 02, 2010 9:47 pm

اين يقع سد ذي القرنين ؟


يرى البعض في سد ذي القرنين انه سد مأرب في اليمن ،

ولكن هذا السد برغم وقوعه في مضيق جبلي الا انه انشئ لمنع السيل ولخَزن المياه ، وان النحاس والحديد لم يدخلا في بنائه .

ومن قائل يقول بانه جدار الصين الذي لا يزال موجودا ويبلغ طوله مئات
الكيلومترات ، وهذا ايضا مردود ، لان الجدار لم يدخل في بنائه النحاس
والحديد ، ولا يقع في مضيق جبلي .. .

ولكن بالاستشهاد الى شهادة العلماء واهل الخبرة فان السد يقع في ارض
القوقاز بين بحر الخزر والبحر الاسود ، حيث توجد سلسلة جبلية كالجدار تفصل
بين الشمال عن الجنوب ،

والمضيق الوحيد الذي يقع بين هذه الجبال الصخرية هو مضيق
«داريال» المعروف ، ويشاهد فيه جدار حديدي اثري حتى الآن ،
ولهذه المرجحات يعتقد الكثير بان سد «ذو القرنين» يقع في هذا
المضيق

ويوجد نهر بالقرب من ذلك المكان يسمى «سائرس» اي
«كورش» اذ كان اليونان يسمون كورش بـ «سائرس» .
وقد وردت روايات كثيرة واقوال مختلفة في حياة ذي القرنين لو اردنا التفصيل يُطيل بنا المقام-

أين يقع سد يأجوج ومأجوج؟؟؟


يأجوج ومأجوج في جبال القوقاز :

قال الله تعالى :
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم

﴿ وَيَسْأَلُونَكَ عَنْ ذِي الْقَرْنَيْنِ قُلْ سَأَتْلُو عَلَيْكُمْ
مِنْهُ ذِكْرًا ﴿83 ﴾ إِنَّا مَكَّنَّا لَهُ فِي الْأَرْضِ وَآَتَيْنَاهُ
مِنْ كُلِّ شَيْءٍ سَبَبًا ﴿84 ﴾ فَأَتْبَعَ سَبَبًا ﴿85 ﴾ حَتَّى إِذَا
بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ
وَوَجَدَ عِنْدَهَا قَوْمًا قُلْنَا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِمَّا أَنْ
تُعَذِّبَ وَإِمَّا أَنْ تَتَّخِذَ فِيهِمْ حُسْنًا ﴿86 ﴾ قَالَ أَمَّا
مَنْ ظَلَمَ فَسَوْفَ نُعَذِّبُهُ ثُمَّ يُرَدُّ إِلَى رَبِّهِ
فَيُعَذِّبُهُ عَذَابًا نُكْرًا ﴿87 ﴾ وَأَمَّا مَنْ آَمَنَ وَعَمِلَ
صَالِحًا فَلَهُ جَزَاءً الْحُسْنَى وَسَنَقُولُ لَهُ مِنْ أَمْرِنَا
يُسْرًا ﴿88 ﴾ ثُمَّ أَتْبَعَ سَبَبًا ﴿89 ﴾ حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَطْلِعَ
الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَطْلُعُ عَلَى قَوْمٍ لَمْ نَجْعَلْ لَهُمْ مِنْ
دُونِهَا سِتْرًا ﴿90 ﴾ كَذَلِكَ وَقَدْ أَحَطْنَا بِمَا لَدَيْهِ خُبْرًا
﴿91 ﴾ ثُمَّ أَتْبَعَ سَبَبًا ﴿92 ﴾ حَتَّى إِذَا بَلَغَ بَيْنَ
السَّدَّيْنِ وَجَدَ مِنْ دُونِهِمَا قَوْمًا لَا يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ
قَوْلًا ﴿93 ﴾ قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ
مُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجًا عَلَى أَنْ
تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدًّا ﴿94 ﴾ قَالَ مَا مَكَّنِّي فِيهِ
رَبِّي خَيْرٌ فَأَعِينُونِي بِقُوَّةٍ أَجْعَلْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ
رَدْمًا ﴿95 ﴾ آَتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ حَتَّى إِذَا سَاوَى بَيْنَ
الصَّدَفَيْنِ قَالَ انْفُخُوا حَتَّى إِذَا جَعَلَهُ نَارًا قَالَ
آَتُونِي أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْرًا ﴿96 ﴾ فَمَا اسْطَاعُوا أَنْ
يَظْهَرُوهُ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْبًا ﴿97 ﴾ قَالَ هَذَا رَحْمَةٌ
مِنْ رَبِّي فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ رَبِّي جَعَلَهُ دَكَّاءَ وَكَانَ
وَعْدُ رَبِّي حَقًّا ﴿98 ﴾ وَتَرَكْنَا بَعْضَهُمْ يَوْمَئِذٍ يَمُوجُ
فِي بَعْضٍ وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَجَمَعْنَاهُمْ جَمْعًا ﴿99 ﴾
وَعَرَضْنَا جَهَنَّمَ يَوْمَئِذٍ لِلْكَافِرِينَ عَرْضًا ﴿100 ﴾
الَّذِينَ كَانَتْ أَعْيُنُهُمْ فِي غِطَاءٍ عَنْ ذِكْرِي وَكَانُوا لَا
يَسْتَطِيعُونَ سَمْعًا ﴿101 ﴾



جاء في المؤتمر العلمي للإعجاز القرآني الذي انعقد في دبي عام 2004 على لسان الدكتورة أسماء الفراج الكتبي والأستاذة سارة الخوري ،

وصفاً لدراسة علمية هي الأولى من نوعها لأنها تتدبر الآيات القرآنية بينما
الدراسات التي تهتم بالإعجاز العلمي في القرآن تأتي عادة بالنظرية العلمية
أولاً ثم تنسبها إلى الآيات القرآنية المناسبة لهذه النظرية .

إن هذه الدراسة تحتاج إلى أبحاث كثيرة تشمل عدة علوم في نفس الوقت مثل
علوم الأرض والجيولوجيا والجغرافيا وعلم المعادن والهندسة وعلوم الآثار
والتاريخ والأنتروبولوجيا وعلوم اللغة وتطورها .

إن هذه الدراسة تعتقد أن ذي القرنين ، قد بدأ رحلته كما ينص القرآن ، من
الغرب أي من العالم الجديد وهو ( آمريكا الشمالية والجنوبية) متجهاً إلى
الشرق القديم وهو (آسيا وأفريقيا وأوروبا ) .

كما ترجح الدراسة بأن رحلة ذي القرنين كانت بالبر عن طريق مضيق ( برنج ) الذي يفصل بين شمال غرب أمريكا الشمالية وشمال شرق آسيا ،

وهو يكون يابساً في الفترات الجليدية لأن مستوى سطح البحر يكون منخفضاً ومتجمداً .

وتعتقد الدراسة أن ذي القرنين وصل إلى سيبيريا لأنها تتميز بشروق الشمس
الدائم وفقاً للآيه ( حتى إذا بلغ مطلع الشمس وجدها تطلع على قوم لم نجعل
لهم من دونها ستراً ) أي ليس بينهم وبين الشمس ستراً ومن المعروف أن الشمس
تظل مشرقة لمدة شهرين كاملين أثناء فصل الصيف في هذه المنطقة .

ويعتقد أيضا أن ذي القرنين التقى بقبائل الإسكيمو التي تسكن سيبيريا لأنه
لم يلتقي بقبائل خلال رحلته الطويلة وهذا يتوافق تماما مع سيبيريا الخالية
من السكان ماعدا قبائل الإسكيمو .

وتعتقد الدراسة أنه واصل سيره حتى وصل إلى جبال القوقاز التابعة إلى روسيا
حالياً والتقى بقوم يعيشون في شمال جبال القوقاز ( قوم بين السدين ) وأن
يأجوج ومأجوج كانوا يغيرون عليهم من جنوبها .والمعروف أن البشر الأكثر
تحضراً وقوة يغيرون على القوم الأضعف والأقل حضارة

وهذا يعني أن يأجوج وماجوج كانوا من البشر واكثر حضارة من (قوم بين
السدين) لذلك طلب ( قوم بين السدين) من ذي القرنين أن يبنى لهم سداً أو
ردماً.

إن يأجوج ومأجوج ليسوا من الجن بل هم من البشر وذلك لما جاء في كتب
التفسير مثل تفسير ابن كثير ، لكنهم بشر غزاة لانهم أكثر قوة و اكثر حضارة
من ( قوم بين السدين ) وهم ينتمون إلى الحضارات الموجودة في جنوب القوقاز
.

وما يثير الدهشة هو أن جميع الحضارات التي جاءت بعد بناء الردم كانت تتوقف توسعاتها عند الجانب الجنوبي لجبال القوقاز .

تعتقد الدراسة أن هذا الردم يعرف اليوم بسد ( دربند ) الموجود حالياً في جبال القوقاز ،

وهذا الاعتقاد ناتج عن الأسباب التالية :

إن الردم يشبه كثيراً ردم ( دربند).

إن الردم يقع على نفس امتداد رحلة ذي القرنين وهو جبال القوقاز.

إن مناطق شمال جبال القوقاز لم تتعرض لأي فتوحات خلال التاريخ القديم .
فكل الفتوحات القديمة مثل فتوحات الإسكندر الأكبر والفتوحات الإسلامية لم
تتجاوز حدود جبال القوقاز. وكأنها محمية من أي غزو .

وجود العين الحمئة في غرب العالم الجديد وعدم وجودها في غرب العالم القديم
" حتى إذا بلغ مغرب الشمس وجدها تغرب في عين حمئة و وجد عندها قوماً. . .
".

إن العيون الحمئة أو ما يعرف بالينابيع الحارة تتواجد في مناطق بركانية غرب أمريكا الشمالية و الجنوبية ونيوزيلنده وأيسلندا.

إن الردم وصفه ذو القرنين يتألف من الحديد أو صخور مليئة بالحديد كما جاء
في القرآن ( زبر الحديد ) وهذا يتوافق تماماً مع انتشار معدن الحديد
بكميات هائلة في جبال القوقاز .

تعتقد الدراسة أن ذي القرنين عندما طلب من القوم أن يأتوه بالقطر كان يقصد
بالقطران وليس النحاس على الرغم من أن النحاس يمنع صدأ الحديد وذلك
للأسباب التالية :

1- عدم وجود النحاس في جبال القوقاز.

2- إن النحاس يحتاج إلى درجات حرارة مرتفعة حتى يصل إلى درجة الذوبان لكي
يصب مع الحديد . بينما القطران لا يحتاج إلى النار لكي يصل إلى درجة
الذوبان ، بل على العكس فإنه لا يتجمد بدرجة حرارة الجو العادية.

يتضح من هنا أن ذي القرنين قطع الحجر الذي يحتوي على الحديد ثم أشعل النار
ليذوب الحديد ، ثم أضاف عليه بعد ذلك القطران وهو ذائب . ولو أنه وضع
القطران مع الحديد وأشعل النار لذهبت فائدة القطران لأنه سوف يحترق . لكن
وجوده كسائل فوق سائل الحديد المذاب يقوي من خصائصه .وهذا ما يتم حالياً
في صناعة الحديد والفولاذ .

أما بالنسبة للردم ، فإن ذي القرنين قام بالردم بين الجبلين بتلك المواد حتى جعل ارتفاع الجبلين متساوي وفقاً للآية:

( حتى إذا ساوى بين الصدفين ) أي الجبلين المتباعدين . إن الردم ملا مكان
الفراغ بين الجبلين فساوى بينهما أي جعل الارتفاع بينهما متساو ياً وجعل
ارتفاع الردم بينهما متساوياً ، ثم طلب من القوم أن يوقدوا النار حتى ذاب
الحديد من الحجارة وأصبح كالنار ثم صب فوقه القطران

وهكذا عجز قوم يأجوج و مأجوج اعتلاء الردم بسبب ارتفاعه الشاهق ولاستواء
جوانبه كما أنهم لم يستطيعوا له نقباً لصلابة الحديد غير القابل للصدأ (
من الفولاذ ).

السر الدفين والخلاصه هنا عند اهالى سيبريا

وعند سؤال احد اهالى سيبريا المسلمين عن هذا انزعج وبشده واحمر وجهة الاشقر وقال
منذ مده طويله كنا نعمل فى مجال البترول فى هذه المنطقه الخصبه وبشده فى
مجال البترول والغاز الطبيعى وقمنا بحفر بئر صغير من اجل انزال البريمه
الخاص بها وفجا’ نجد انفسنا نسمع صرخات تأتى من باطن الارض وعندما
حاول احد العلماء انزال احد اجهزة السونار القويه الفائقه الحس سمعنا
صراخا لقوم عال جدا صراخ قد يصم الاذان
وقد حدث بعدها اننا حاولنا ان نرفع الحبال التى ترتبط بها اجهزه السونار
فوجدناها ثقيله جدا وعندما رفعنها بواسطه الرافعه القويه " الونش" كانت
بطيئه للغايه كنايه عن ارتباط شى كبير بها وعند الجذب بقوة وجدنا طفلا
صغيرا هذا يبدو من ملامحه ولكن يشبه العملاقة ولكن ملامح وجهه تدل على
القسوة والعنف والشراسه صرخ فينا وقفز الى اسفل االفتحه من جديد
وهنا فقط تأكدنا ان هذه الفتحه توجد تحت الارض واحد مداخل سد يأجوج ومأجو
فأغلقناها على الفور وقبل كل صلاة للفجر ليوم الجمعه اتجمع انا واخوانى
لنقرأ سورة الكهف هنا
اعاذانا الله منهم
حقيقى لقد كان شكل الطفلا مرعبا وبشده ويحمل قدرا كبيرا بالشراسه وهذا طفلا فما بالك بالكبار من عائلته
اللهم احفظنا يارب
zamalek 4 ever
zamalek 4 ever
king of sport
king of sport

عدد المساهمات : 354
نقاط : 843
تاريخ التسجيل : 29/03/2010
العمر : 33
الموقع : www.zamalek.sc

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى